تربية النحل

اعرف الان.. أنواع من النحل لا تنتج العسل 2023

نحل العسل يتكون من عشرين ألف نوع من النحل لكن أربعة أنواع فقط هي التي تنتج العسل والاخرى تعيش اما بصورة انفرادية او جماعية ويختلف عدد المستعمرة باختلاف الطائفة التي تنتمي اليها فيصل العدد الى ستين الف شغالة بينها ملكة واحدة ولا وجود للذكور لان الذكر يقتل بعد تلقيح الملكة مباشرة.

خلية نحل 

ويمكن أن تنتج خلية نحل نموذجية في الولايات المتحدة ما بين 10 إلى 200 رطل من العسل في السنة، وهذه كمية كبيرة وحتى تصل خلية النحل إلى ذروة إنتاج العسل .

ويعيش نحل العسل ضمن مملكات كبيرة، إذ تحتوي الخلية الواحدة في المملكة على ما يُقارب 60,000 نحلة تقوم كلّ منها بوظيفة محدّدة، وتتكوّن مملكة نّحل العسل من ثلاثة أنواع من النّحل البالغ، هي: العاملات، والذّكور، والملكة.

أنواع من النحل لا تنتج العسل 2023

– من أشهر أنواع النحل الملقح هو النحل “الطنان” الذى لا ينتج عسلا، ويستخدم في تلقيح النباتات داخل الصوبات الزراعية مثل الفراولة.

– نحل العسل “”apismelifera وهو النوع الوحيد الذي يقوم بجمع العسل بكميات تجارية ويعيش فى مجتمعات كبيرة تسمى طوائف، وتصل أعداد النحل فى الطائف الواحدة حوالى 60 ألف نحلة.

-الملكة تقوم بوضع البيض فهي أم لكل النحل فى الخلية ولا تنتج عسلاً، ويبقى نحل العسل هو الملقح الرئيسي للعديد من النباتات مثل اللوزيات أو الحلويات والموالح والخضراوات والفواكه.

طالع أيضاً المزيد

ما هى حساسية لسعة النحل 2023؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى