منتجات النحل

لماذا سعر عسل المانوكا غالي.. ما هي فوائده؟

يعود سبب ارتفاع سعر عسل المانوكا إلى ندرته وكثرة الطلب عليه، لأن عسل المانوكا لا يتم إنتاجه إلا في أجزاء محددة من نيوزيلندا وأستراليا، حيث يقوم النحل بإنتاجه من رحيق أزهار شجرة المانوكا، وهي أحد أنواع أشجار الشاي التي تنمو في مناطق محدد من العالم فقط.

 لماذا سعر عسل المانوكا غالي

يجدر الذكر أن ارتفاع سعر عسل المانوكا لا يعني بالضرورة أنه العلاج الفعال لجميع المشاكل الصحية التي يدعي مسوقوا هذا النوع من العسل اختصاص عسل المانوكا بها، فعلى الرغم من أن عسل المانوكا غني بالفعل بمضادات الأكسدة، ومضادات الالتهاب، وخواصه المضادة للميكروبات إلا أن هذه الخصائص تتواجد أيضًا في العديد من أنواع العسل الأخرى الأكثر وفرة والأرخص ثمنًا.

يعود ارتفاع سعر عسل المانوكا أيضًا إلى ارتفاع حجم الطلب مقارنة بكمية الإنتاج السنوية لعسل المانوكا، وكثافة الإعلانات الدعائية حول هذا النوع من العسل، وهنا أود الإشارة إلى تواجد العديد من الأنواع غير الأصلية من عسل المانوكا في الأسواق، لذلك في حال الرغبة بشراء العسل فيجب الحرص على شرائه من المصادر الموثوقة فقط.

فوائد عسل المانوكا

يساعد عسل مانوكا على مكافحة التهابات الجهاز التنفسي لدى مرضى التليف الكيسي، والذين يعدون أكثر عرضة من غيرهم للإصابة بهذه الالتهابات. يمتلك عسل المانوكا خواصاً مضادة لسلالات البكتيريا المسببة لهذه الالتهابات، وأشهرها بكتيريا الزائفة الزنجارية.

فوائد عسل مانوكا لعلاج امراض الجلد

أيضاً يمكن استخدام عسل مانوكا لعلاج بعض الأمراض الجلدية البسيطة، مثل:

حب الشباب.

الأكزيما والتخلص من ندوب وجروح الجلد الناجمة عنها.

قرحة الضغط.

الغرغرينا.

تقرحات الساق الوريدية.

التهابات الجلد.

طالع أيضاً المزيد

ما يعالج بالعسل الطبيعي.. اعرف الآن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى