تربية النحل

كيفية تربية النحل في المنزل 2023؟

كيفية تربية النحل في المنزل أمر يراود كل محبي عسل النحل، فالنحلة من الحشرات التي ميزها الله –سبحانه وتعالى- بإنتاج العسل والشمع، وقد انتشرت مزارع النحل في الآونة الأخيرة، وهذا بسبب الفوائد العظيمة التي تم اكتشافها مؤخرًا لعسل النحل؛ لذلك من خلال صناع المال سنتعرف على كيفية تربية النحل في المنزل.

كيفية تربية النحل في المنزل 2023؟

اختيار نوع النحل المناسب إن كنت مبتدئًا، ويفضل اختيار النحل الإيطالي، لأنه على حسب خبراء تربية النحل فهذا النوع سهل الانقياد.

قم بتحديد عدد الخلايا التي ستربي فيها النحل، ويفضل ألا تكون كثيرة ويكتفي باثنين إلى عدد أقصاه خمسة، ويمكن أن تقوم بزيادته مع زيادة خبرتك.

يجب أن تختار الوقت المناسب الذي ينسجم فيه النحل، وأفضل وقت في تربية النحل هو أحد أشهر فصل الربيع، حيث إن الزهور متفتحة، فيخرج النحل لاكتساب الرحيق، وهذه النقطة أساسية.

بناء مسكن للنحل أو شراء خلية يسهل عليك في تربية النحل.

اجعل مصدر المياه متاح دائمًا للنحل في المكان الذي ستقوم بتربيته فيه.

هيا نتعرف على آلية تربية النحل في المنزل، من حيث كيفية جلب النحل، وبناء مسكنه وغيرها من الأمور الهامة.

كيفية صنع خلية نحل

إن كان رأس مالك غير كافٍ لشراء خلية نحل جاهزة فلا تقلق، ففهي هذه الفقرة سنعرض لك كيفية صنع خلية نحل يدوية، وسنتعرف على طريقة صنع خلية لنحل من أجل معرفة كيفية تربية النحل في المنزل فيما يلي من خطوات:

اجعل الخلية من الخارج تتكون من غطاء مصنوع القصدير، حيث إن ذلك فائدته هو إغلاق “بئر الخلية”؛ مما يجعل العسل لا يتلف ويمكث لفترة طويلة.

احرص على جعل الخلية من الداخل بداخلها غطاء به فتحة، حيث يعمل ذلك على تهوية الخلية.

ضع داخل هذه الخلية صندوقًا، وهو الأساس في صنع الخلية حيث يتم تربية النحل فيه، من خلال وضع حبوب اللقاح والرحيق الذي يجذب النحل، ولا يجعله يهرب من الخلية.

اجعل قاعدة الخلية هي الأرض، وتعمل هذه القاعدة على إحكام غلق الخلية حتى تتمكن من جمع العسل الخاص بك دون أي ضرر أو تلف.

قم بعمل حامل للخلية لرفعها عن الأرض، وكل هذه المكونات يتم جمعها وتركيبها على حسب معايير الخلية التي تود أن تقوم بصناعتها.

طالع أيضاً المزيد

كم يستغرق بناء خلية النحل 2023؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى