تراخيص النحلأخبار

5 قطاعات مستفيدة منها النحل .. كيفية الحصول على دعم برنامج ريف وطريقة إنشاء حساب ببرنامج ريف

أعلنت وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمملكة العربية السعودية عن شروط القبول في “برنامج ريف” فهو من البرامج التي تم تخصيصها يهدف لدعم المزارعين والأسر الريفية المنتجة بالسعودية من أجل تحسين القطاع الزراعي خاصة مختصى تربية النحل.

ويسعى برنامج دعم ريف من أجل الارتقاء بصغار المزارعين، ومساعدة القطاع الزراعي في رفع الكفاءة الإنتاجية للمساعدة في تحسين نمط الحياة، وهو يقوم بتقديم الدعم المالي لتلك الأسر الريفية بما يصل إلى 10% من رأس المال.

كيفية القبول في دعم ريف وقطاعات الدعم بها

كما أوضحنا في البداية أن برنامج دعم ريف بالمملكة السعودية يهدف إلى تقديم الدعم المالي لتلك الأسر المنتجة والمزارعين بأساس شهري يصل ل 10% من قيمة رأس المال، مع ضرورة ألا تزيد قيمة رأس المال للمشروع المتقدم عن 54 ألف ريال سعودي فى العام، ويتم توفير الدعم لمجموعة من القطاعات المختلفة من ضمن المجال الزراعي وعن تلك القطاعات التى تدخل في دعم ريف بالسعودية كالتالي مختصي تربية النحل، ومنتجين القهوة العربية، والفاكهة ومنتجي المحاصيل البعلية والورد.

تسجيل الدخول أو انشاء حساب جديد في ريف

لتسجيل الدخول على منصة ريف أو انشاء حساب جديد في ريف اضغط هنا سوف تقوم باختيار تسجيل الدخول أو انشاء حساب ثم تقوم بملئ البيانات المطلوبة وبعد الانتهاء من تقوم بالضغط على ايقونة طلب دعم المالي وبعدها تستوفي البيانات المطلوبة وتجهيز كافة الأوراق التى تثبت نشاطك والقطاع المطلوب الاستفادة منه وبعد اتمام البيانات والضغط على اتمام أو حفظ أو ارسال الطلب سيتم ارسال الطلب الى برنامج ريف ومراجعته خلال 60 يوم من تقديم الطلب ثم التواصل معك بحصولك على الدعم.

شروط التسجيل في برنامج ريف بالسعودية

مختصى تربية النحل وكذلك منتجي القهوة العربية أو الفاكهة أو منتجي المحاصيل البعلية وكذلك الورد الباحثين عن شروط التسجيل في برنامج دعم ريف التابع لوزارة البيئة والمياه والزراعة بالمملكة العربية السعودية فهناك بعض من الشروط التي يتم وضعها من أجل القبول في دعم ريف وذلك من خلال المنصة الإلكترونية لبرنامج ريف، وجاءت تلك الشروط التي تم وضعها من قبل وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمملكة العربية السعودية بحيث تشتمل تلك الشروط ما يلي:

  1. لابد أن يكون المتقدم يحمل الجنسية السعودية، أو لديه بطاقة تنقل لأجل القبول في تلك الوظيفة.
  2. بالنسبة لعمر المتقدم لابد ألا يقل عن 21عام.
  3. ألا يزيد مجموع برامج الدعم التي يحصل عليها المتقدم عن 3 برامج.
  4. لابد من تقديم إثبات أهلية المتقدم لمزاولة المهنة، مع دعمها بالوثائق المعتمدة من قبل برنامج ريف.
  5. لا يشغل المتقدم وظيفة تابعة للقطاع العام أو الخاص.
  6. يستهدف المشروع أصحاب المهن الزراعية ولابد أن يكون الشخص مباشر لتلك المهام، مع ضرورة كون المتقدم ينتمى لسكان المنطقة المشمولة من قبل الدعم.
  7. لا يزيد مجموع الدخل للمتقدم للحصول على الدعم عن 6 ألف ريال.
  8. يمتلك المتقدم حساب بنكي نشط مع تسجيله في المنصة الإلكترونية.
  9. لابد أن يتم الالتزام بتطبيق مجموعة من الإجراءات الفنية والصحية المعتمدة من البرنامج.
  10. قيمة مبالغ الدعم المقدمة لا تكون أكثر من 54 ألف ريال بشكل سنوي في كل البرامج.

للإطلاع على المزيد عن اجراءات تراخيص النحل والمناحل اضغط هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى