تربية النحل

متي يبدأ النحل في جمع العسل 2023؟

استخراج العسل هو العملية التي نجمع العسل من أقراص العسل المختومة بالعسل الناضج.

نقوم بابعاد النحل وننقل تلك الاطارات لمكان داخلى حيث لا يمكن لنحل العسل أو الحشرات الأخرى الدخول .

ثم نستخدم سكين ساخنة أو أداة خاصة أخرى لإزالة الشمع بعناية من الإطار، بعد ذلك، نضع الإطارات في مستخرج العسل.

مستخرج العسل هو الجهاز الذي يستخدم قوة الطرد المركزي ، ونتيجة لذلك،يتدفق العسل النقي من الإطارات فى البرطمانات.

متي يبدأ النحل في جمع العسل 2023؟

 

استخراج العسل عادة ما يحدث خلال أشهر الصيف والخريف، دائما بعد الإنتاج الاساسى للرحيق من النباتات في المنطقة الخاصة بنا .

يقرر مربى النحل كم عدد أقراص العسل (وأى منها ) سيتم إزالتها. ويترك النحالين من 44 رطلاً (20 كجم) لكل خلية في المناخ المعتدل الى ما يصل إلى 130 رطلاً (60 كجم) في مناطق ذات الشتاء القارس ، حتى تتأقلم المستعمرة مع مشاكل نقص الطعام أو سوء الأحوال الجوية أو الجفاف. اقرار اى إطار يتم اختياره لاستخراج العسل يتطلب الخبرة. وبصفة عامة عادة ما يختار النحالين إطارا عندما يحتوي على اقراص العسل المختومة باحكام ، والمغطاه بالنحل كـكل أو 75٪ من سطح الإطار. إذا تم كشف أكثر من 1/4 من سطح القرص ، وهذا على الأرجح يعني أن العسل ليس جاهز ليتم جمعه ، لأنه لا يجف في المستويات المناسبة، ولا يخضع لعملية الانزيمات البيوكيميائية الكاملة. إذا ما زلنا نريد أن نستمر في استخراج مثل هذا الإطار، سيكون منتجنا النهائي أشبه بشراب مائي ولا يشبه العسل. بعد سنوات عديدة من الممارسة، يمكن لبعض النحالين التعرف على وجود العسل الناضج في بعض الخلايا المكشوفة ويتمكنون من استخراج تلك الأطارات ، ولكن يُنصح النحالين الجدد بعدم المخاطرة .

الأدوات الأساسية التي نحتاج إليها في المخزن لاستخراج العسل 

مقعد لازالة القشور، مستخرج العسل من الصلب المقاوم للصدأ لــ 4 إطارات (هناك الكهربائي بتكلفة 400-1000 دولار أمريكي ويدوى بتكلفة 250 دولار أمريكي) ، وسكين تقشير، وشوكة خشبية أو بلاستيكية لازالة القشور ، مرشح العسل بمصفاة مزدوجة ، قدر كبير به فتحة صٌنْبور ، وبالطبع العلب أو البرطمانات لوضع العسل. يمكننا استعارة مستخرج العسل وبقية المعدات من صديق أو جمعية تربية النحل المحلية .

اقرأ أيضاً

ما سبب موت النحلة بعد قرص الضحية 2023؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى