منتجات النحل

ما هي أنواع العسل 2023؟

أنواع العسل 2023.. أكد العلماء أن العسل ليس مجرد مادة طبيعية حلوة المذاق، بل إنه يحمل العديد من الفوائد التي تعمل على تعزيز الصحة العامة للجسم لأنه يحتوي على الكثير من المعادن والفيتامينات الضرورية والمضادات التي تحمي الجسم من الأمراض، وتعمل على حل العديد من المشكلات التي تصيب جسم الانسان.

أنواع العسل 2023

1- عسل السدر: من أفخر وأفضل أنواع العسل وأجودها في العالم يعود سبب تسمية عسل السدربهذا الاسم لان النحل يقوم بجمع الرحيق حصرياً من شجرة السدر ، وقد تم استخدام أوراق السدر الطازجة والمجففة من قبل العرب لآلاف السنين لفوائدها الطبية. يتميز عسل السدر بطعمه اللذيذ ولونه العنبري المائل الى الذهبي وبفوائده العظيمة والغنية.

2- عسل طبيعي: عسل نقي وصافي لم تمسه شوائب ولا اضافات وغني بقيمته الغذائية العالية ومقوى لجسم الإنسان (يقوى جهاز المناعة الذي يتولى مقاومة جميع الأمراض التي تهاجمه).

3- عسل مانوكا: عسل المانوكا عسل نادر جداً ومن افضل أنواع العسل وأجودها، سمي بعسل المانوكا نسبة لزهرة المانوكا التي يستخرج النحل منها الرحيق، ويتم الحصول على عسل المانوكا من غابات نيوزيلندا الخالية من التلوث والمعروف في جميع أنحاء العالم بأنه أحد أفضل أنواع العسل.

4- عسل الغابة السوداء: عسل نحل الغابة من الأنواع المعروفة في جميع أنحاء العالم نظرًا لنقاوته وجودته الطبيعية، غنية بالأحماض الدهنية والإنزيمات والكاروتينات والمغذيات الدقيقة الحيوية ، ولكنها أيضًا عامل قوي مضاد للحساسية يمكن أن يعزز جهاز المناعة ويقلل الالتهاب بشكل طبيعي. ومن فوائد عسل الغابة السوداء:

5-عسل أبيض: من أندر أنواع العسل حيث يمتاز بلونه الكريمي أو الحليبي ونكهته الخفيفة وقيمته الغذائية العالية. مفيد جدا لصحة الإنسان فهو غني جدا بالمغذيات والفيتامينات و العناصر الغذائية التى تعمل على تعزيز صحة الجسم وحمايته من الأمراض والفيروسات. كما يحتوى العسل الأبيض على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة التي تساعد على حماية جسمك من تلف الخلايا بسبب الجذور الحرة.

6-عسل عضوي: العسل عضوي وهو نوع خالي من المواد الكيمائية والاضافات فالصانع الوحيد لهذا النوع هو النحل الذي يتغذى على رحيق الأزهار ويصنع العسل بنفسه لذلك يعتبر مصدر طبيعي للطاقة و يعمل أيضاً على تعزيز المناعة.

اقرأ أيضاً

متي يكون العسل مضر 2023؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى