النحل والصحةصحة

ما هي فوائد العسل علي البشرة؟

فوائد العسل علي البشرة.. عسل النحل ليس لذيذا فحسب ، بل له أيضًا فوائد متعددة لبشرتك، وخلال التقرير التالي نعرض لكم فوائد العسل على البشرة وبعض طرق استخدامه.

ما هي فوائد العسل على البشرة؟

1- يرطب البشرة بعمق

هل تعلم أن عسل النحل له خصائص ترطيب لا تصدق؟ غني بالأملاح المعدنية والأحماض الأمينية والفيتامينات. ولكن أيضًا في الفركتوز والجلوكوز. هذه السكريات هي المسؤولة عن امتصاص الماء الموجود في الطبقات العليا من الجلد. ماذا يعني هذا؟ بشرة ناعمة ولامعة ورطبة.

تسمح الإنزيمات الطبيعية الموجودة في العسل له بالترشيح بسهولة إلى الطبقات العميقة من الجلد. لذلك ، يوجد هذا المُحلي الطبيعي اللذيذ في العديد من منتجات التجميل. يرطب ويغذي وينعم في العمق.

تكفي ملعقة كبيرة من العسل على بشرة نظيفة وجافة للحصول على بشرة رطبة بعمق، عليك فقط إبقاء القناع لمدة 15 أو 20 دقيقة وشطفه بالماء البارد.

2- ينظف البشرة

كمية قليلة من العسل تكفي للحصول على بشرة نظيفة خالية من البثور والرؤوس السوداء. ويرجع ذلك إلى خصائص العسل المطهرة والمضادة للأكسدة والمضادة للبكتيريا ، والتي تزيل الأوساخ والرؤوس السوداء من الجلد ، مما يجعل البشرة ناعمة ومتألقة.

لتطهير البشرة بعمق يمكننا صنع أقنعة مختلفة:

العسل والقرفة: ما عليك سوى ملعقة كبيرة من العسل وأخرى من القرفة. يمكن إضافة الكركم لنتائج أفضل

مقشر العسل والسكر والليمون: مقشر منزلي الصنع له خصائص مذهلة للبشرة: فهو مطهر ومضاد للبكتيريا ومضاد للأكسدة. يزيل خلايا الجلد الميتة ويقلل حتى من الشوائب.

3- يشفي الجروح

تشير فائدة أخرى لهذا المُحلي الطبيعي على الجلد إلى خصائصه العلاجية المذهلة. وهو مرطب طبيعي ومطهر. ماذا يعني هذا؟ يحافظ على البشرة ناعمة ومتألقة ، مع تقليل العلامات والندوب.

ولكن بالإضافة إلى ذلك ، فهو يساعد على استعادة الجلد التالف بفضل خصائصه المضادة للأكسدة.

4- يعالج حروق الشمس

تدعم العديد من الدراسات خصائص العسل ضد حروق الشمس. يسهل شفاء الجلد ويزيل الالتهاب ويغذي الأنسجة التالفة.

كيف نصنع قناع منزلي لعلاج الندبات؟ نحتاج فقط إلى دمج جزء واحد من العسل مع جزأين من هلام الصبار.

5- يحارب الشيخوخة

يمكن أيضًا علاج التجاعيد وخطوط التعبير بالعسل. يمكن أن يساعدنا وضع قناع منزلي الصنع في تعزيز مرونة البشرة ، بحيث تبدو أصغر سنًا وأكثر إشراقًا.

اقرأ أيضاً

أعراض جانبية لا نعرفها عن العسل 2023.. تعرف عليها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى