النحل والصحةصحة

ما هو نوع العسل الذي لا يرفع السكر 2023؟.. اعرف الآن الأفضل لصحتك

يبحث العديد من الأشخاص عن عملاء الحصول افضل عسل لمرضى السكري حتى يستطيعوا تناوله دون القلق من حدوث أي أضرار لهم، لذا حرصنا على توفير العديد من أفضل أنواع العسل بمتجرنا حتى يستطيع جميع العليا والاستفادة من الفوائد العديدة الخاصة بها.

ما هو نوع العسل الذي لا يرفع السكر 2023؟

العسل فيه شفاء للناس كما أخبرنا الله سبحانه وتعالى وذلك لكثير من الأمراض، ومن هذا المنطلق فإن التعرف على افضل عسل لمرضى السكري مهم جدًا لدى الكثير من الناس وخاصة من يعانون من مرض السكري، فكلما كانت نسبة السكر في العسل أقل كلما كان أفضل لهم.

ويوجد الكثير والكثير من أنواع العسل المختلفة ولكن لا ينصح بتناول جميع الأنواع لمرضى السكري، ولهذا فإن موقع النحل الجوال يقدم لكم قائمة غنية ومميزة تحتوي على افضل عسل لمرضى السكري أصلي وعضوي 100%، وتأتي القائمة على النحو التالي:

عسل القرض

يأتي عسل القرض من شجرة القرض etbaica Acacia، وتنطق أيضاً (القرظ)، وهي شجرة شوكية معمرة من فصيلة الأكاسيا واسعة الإنتشار في جبال السراة والحجاز وتكثر على علو 800 إلى 1500متر فوق سطح البحر، تزهر في أواخر الصيف إلى منتصف الخريـف وأزهارها صفراء غنية جداً بحبوب اللقاح ولها رائحة زكية.

ويتميز عسله باللون الأحمر الغامق الذي يميل إلى السواد، ويتميز بأن نسبة السكروز فيه منخفضة مما يجعله خيار مناسب لمرضى السكر، كما أنه جيد للنفاس ومدر للحليب، و مفيد لمشاكل الأرحام، ويساعد في تعزيز قدرة الجهاز المناعي بشكل عام وهذا لغناه بالمعادن النافعة.

عسل قتاد

المصدر الزهري لعسل قتاد هو (hamulosa Acacia ) زهرة شجرة القتاد الجبلي تكثر هذه الشجرة في جبال السراة الغربية والشرقية، ويتميز باللون العنبري الفاتح ومذاقه اللذيذ الخفيف، وله رائحة زكية للغاية، كما أنه عسل قابل للتبلور.

ويساعد على شفاء الحروق والتئام الجروح المزمنة والمتعفنة مثل الغرغرينا، كما أنه مفيد جداً لقرحة المعدة والقولون والالتهاب وقرحة الرحم، كما أنه جيد للأطفال بصورة عامة، وقد أجريت عليه بحوث عدة في مجال فائدته على الجروح عامه وجروح مرضى السكر.

عسل العوشزية

يتم الحصول على هذا العسل من أزهار الطلح والسيالة والسمرة، بالإضافة إلى بعض الزهور الأخرى ويغلب عليه الطلح الذي ينتج من جنوب جبل طخفة في محافظة الرس، يتميز باللون الاسـود الغامق بالإضافة إلى أن قوامه ثقيل وطعمه رائـع جـداً مائل للطعم المر ونكهته قوية تظهـر في الجسـم عنـد العرق.

نسبة السكروز فيه منخفض جداً بالتالي فإنه آمن لمرضى السكر، ويفضل استخدامه لمرضى الدهون والكوليسترول الزائد وخصوصاً مــع خل التفاح الطبيعي.

نصائح وإرشادات قبل استخدام العسل 2023

النقاط التالية توضح بعض النصائح والإرشادات الهامة من أجل الحفاظ على العسل والاستفادة منه الاستفادة القصوى.

1- يجب استخدام ملعقة خشبية مخصصة للعسل، فمن المعروف أن الملاعق المعدنية تتفاعل مع العسل، لذا ينصح باستخدام الملاعق الخشبية

2- لا يجب تعرض العسل لأشعة الشمس المباشرة فترات طويلة.

3- احفظ العسل في الأواني الزجاجية وليس البلاستيكية.

4- لا تفرط في تناول العسل أيًا كان نوعه، وبالتحديد إذا كنت تعاني من مرض السكري.

5- مراعاة درجة حرارة الماء المضاف إليه العسل، بحيث تتراوح درجة المياه ما بين 37 إلى 40 درجة مئوية بحد أقصى، أو كما يطلق عليها مثل دمعة العين، أما إذا زادت درجة الحرارة عن ذلك فإن العسل يمكن أن يفقد خصائصه المميزة.

وتوجد جميع أنواع هذه العسل في متجرنا النحل الجوال، حيث أننا نوفرها بجودة عالية وبأفضل سعر داخل المملكة، ويتم فحصها للتأكد من جودتها العالية قبل تسليمها للعميل.

طالع أيضاً المزيد

العسل النحل مفيد للصحة.. لكن أي نوع هو الأكثر منفعة 2023؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى