أخبار

بحضور رئيس اتحاد النحالين العرب.. وزير الزراعة بالعراق يفتتح مهرجان العسل ويؤكد على ضرورة توفير الدعم للنحالين

افتتح المهندس محمد كريم الخفاجي، وزير الزراعة بالعراق، اليوم الإثنين، مهرجان العسل النسخة 15 الذي تقيمه جمعية النحالين العراقية لمدة ثلاثة أيام، يرافقه رئيس الاتحاد العام للجمعيات الفلاحية حسن نصيف التميمي.

مهرجان عسل النحل بالعراق

وتفقد وزير الزراعة العراقي أروقة المهرجان، واطلع على الكميات الكبيرة من مادة العسل المنتجة محلياَ وبجهود متميزة من قبل النحالين العراقيين.

وأكد الوزير على أهمية مشاريع تربية النحل وإنتاج العسل، كون هذه المشاريع توفر دخلاَ اضافياَ للعوائل الفلاحية، فضلا عن فوائد النحل من الناحية الزراعية.

فيما شدد الخفاجي على مساندة الوزارة لجهود الجمعية، من خلال التنسيق مع النحالين وإقامة المعارض التي تعبر عن ازدهار هذه المهنة وديمومتها.

حضور اتحاد النحالين العرب مهرجان عسل النحل بالعراق

وحضر الافتتاح فتحي بحيري رئيس اتحاد النحالين العرب والدكتور منتصر الحسناوي نائب رئيس اتحاد النحالين العرب واياد دعبول رئيس فرع سوريا لاتحاد النحالين العرب ووليد نقارة رئيس الجامعة الوطنية لمربي النحل في تونس لحضورهم الجميل.

ومن جانبه أشاد فتحي بحيري رئيس اتحاد النحالين العرب بمهرجان عسل النحل العراقي وجهود النحالين العراقيين في تقديم أفضل جودة للمواطنين وكذلك حسن التنظيم داخل المهرجان وبجودة منتجات عسل النحل المقدمة داخل المعرض.

وأكد رئيس اتحاد النحالين العرب على ضرورة تنظيم مثل هذه المعارض في كافة الدول العربية لزيادة تشجيع المواطنين على زيادة استهلاك عسل النحل، وإن مهرجان العسل يعد فرصة كبيرة للنحالين العراقيين لعرض منتجاتهم مضيفا أن مهرجان العسل بالعراق في نسخته ال١٥ يحقق نجاحا كبيرا للنحالين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى